أهم ما كشفت عنه شركة هواوي في لندن

19/10/2018 0 تعليق 167 مشاهدة أخبار

 اليوم كانت الأنظار متوجهة إلى لندن حيث قامت هواوي بالكشف عن عدة منتجات جديدة سنذكرها لكم.

 

هاتف ميت 20

 

 

يتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 6,5 بوصة بأبعاد 2244 x 1080 وبتقنية LCD بمعدل تناسب 18:7:8، كما أنه يمتلك حافة Notch يمكن اعتبارها الأصغر على الهواتف الذكية وتحتوي على كاميرا سيلفي فقط مع وجود السماعة على نهاية حافة الهاتف، وبفضل السطوع الجيد بمعدل 820 نت فإن هذا الهاتف حسب زعم هواوي سيتميز باستهلاك قليل للطاقة.

 

 

يتميز هذا الهاتف في الجانب الخلفي بثلاثة كاميرات إحداها بزاوية فائقة العرض بدقة 16 ميغابكسل وبفتحة f/2.2 وأخرى بزاوية عريضة بفتحة f/1.8 وبدقة 12 ميغابكسل، أما الأخيرة فتتمتع بدقة 8 ميغابكسل بفتحة f/2.4.

 

سيتوافر هذا الهاتف بإصدار بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت بسعر 799 يورو وإصدار بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت بسعر 849 يورو، وكلا الإصدارين سيمتلكان سعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت وسيطرحان في السوق اعتباراً من اليوم.

 

هاتف ميت 20 برو

 

 

يجمع هذا الهاتف الكثير من المزايا المهمة التي نراها على معظم الهواتف الذكية، فكما هو الحال بالنسبة لهاتف ال جي V40 فإن ميت 20 برو يمتلك ثلاثة كاميرات في الجانب الخلفي، كما يقتبس ميزة حساس بصمة الإصبع تحت الشاشة الرئيسية من هاتف فيفو نيكس، وبدوره استفاد من ايفون اكس وOppo Find X من خلال اعتماد تقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد Face ID، وأخيراً استخدمت الشركة شاشة OLED بحجم 6,4 بوصة بشكل مشابه لهاتف سامسونج جالاكسي نوت 9.

 

ولا شك في أن هاتف نوت 9 هو المنافس الأساسي لهواوي ميت 20، فقد ركزت الشركة على مدى كون نظامها البرمجي أفضل من نظام سامسونج موضحة أن هاتفها يوفر استقراراً في أداء الألعاب بنسبة 22% واستهلاكاً أقل للطاقة بنسبة 14% بالمقارنة مع نوت 9.

 

 

يعمل هذا الهاتف بمعالج كيرين 980 المصمم بتنقية 7 نانومتر والذي يقدم أداءً افضل من الإصدارات السابقة المصممة بتقنية 10 نانومتر، وكما في رقاقات ابل A12 Bionic الموجودة في ايفون XS فإن كيرين 980 تملك 6,9 مليار ناقل ووحدات معالجة عصبية مساعدة في عمليات الذكاء الاصطناعي.

 

يتمتع ميت 20 برو بثلاثة كاميرات في الجانب الخلفي الأولى بدقة 20 ميغابكسل بزاوية فائقة العرض والأخرى بدقة 40 ميغابكسل بزاوية عريضة أما الأخيرة فهي بدقة 8 ميغابكسل، أما من الجانب الأمامي فيمتلك كاميرا بدقة 24 ميغابكسل.

 

يملك هذا الهاتف شاشة بحجم 6,4 بوصة وبطارية بسعة 4200 ميلي امبير وسيتوافر بإصدار بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت بسعر 1049 يورو وسيطرح في الأسواق بدءاً من اليوم.

 

هاتف ميت 20 اكس

 

 

بعد الإعلان عن هاتفي ميت 20 وميت 20 برو قدمت هواوي مفاجأة لمستخدميها ألا وهي ميت 20 اكس الذي يعد الأكبر حجماً بين هذه الهواتف الثلاثة بشاشة بحجم 7,2 بوصة بتقنية OLED، كما يتميز هذا الهاتف ببطاريته الكبيرة التي تبلغ سعتها 5000 ميلي امبير.

 

ويتميز هذا الهاتف بمواصفاته الجيدة الخاصة بالألعاب وتقنيات التبريد التي تعتمد على تقنية التبريد بالغرافين، حيث أوضحت الشركة أن تقنيات التبريد هذه ستحافظ على برودة رقاقة كيرين 980 حتى عند المهام الثقيلة، ومن الجدير بالذكر أن ميت 20 اكس يعمل بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت.

 

سيطرح هذا الهاتف في الأسواق في 26 تشرين الأول/أكتوبر بسعر 899 يورو.

 

ساعة Watch GT

 

 

من غير المنطقي في وقت تسيطر فيه ابل على عالم الساعات الذكية وتتفوق على الكثير من المنافسين أن يتم إطلاق ساعة ذكية جديدة، وهذا ما قامت به هواوي عند إطلاقها لساعة Watch GT التي يمكن اعتبارها هجيناً بين الساعة الذكية وبين سوار اللياقة البدنية.

 

تمتلك هذه الساعة شاشة بحجم 1,39 بوص بتقنية OLED بتصميم من الزجاج والسيراميك، وتدعم هذه الساعة تقنية تحديد المواقع GPS كما تدعم قياس معدل ضربات القلب حيث تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير قراءات دقيقة لضربات القلب.

 

 

تعمل هذه الساعة بنظام Lite OS الذي يسمح لها بتوفير الطاقة بشكل كبير، حيث تمتلك رقاقتين الأولى مخصصة للمهام البسيطة بينما تتولى الرقاقة الأخرى المهام الصعبة، وأوضحت هواوي أن هذه الساعة تستطيع الاستمرار في العمل لمدة أسبوعين في حال قمت بتشغيل حساس ضربات القلب والتمرن لمدة 90 دقيقة في الأسبوع.

 

ستتوافر هذه الساعة بإصدارين الأول رياضي بسعر 199 يورو والثاني كلاسيكي بسعر 249 يورو، ولم تعلن الشركة عن موعد طرحها في الأسواق.