سماعات جديدة من فيسبوك تعتبر الاحدث في مجال السماعات الذكية

11/10/2018 0 تعليق 2085 مشاهدة أخبار

أطلقت شركة فيسبوك مؤخرًا سماعاتها الذكية وبهذا تكون فيسبوك هي الشركة الأحدث في مجال السماعات الذكية. تقدم فيسبوك زوجًا من الأجهزة التي تتحكم في الصوت والتي يتم تحسينها لإجراء مكالمات الفيديو.

 

أطلقت الشركة اسم بورتال Portal وبورتال بلس Portal+ على السماعتين الجديدتين والتي تحملان نفس الشكل تقريبًا وهي على شكل جهاز لوحي تقريبًا وهناك الكثير من الأجهزة المماثلة في السوق ولكن فيسبوك يراهن بهذه السماعات الجديدة على الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي لجعل مكالمات الفيديو أكثر متعة وأسهل في التنفيذ.

 

الجيد في الأمر أنه عند تشغيل قدرات الواقع المعزز يمكنك وضع أقنعة افتراضية مثل زوج آذان الأرنب والوجه المستئذب وأشكال أخرى. أن كان لدي تعامل سابق مع منصتي إنستجرام وسناب فهو نفس المفهوم تقريبًا لكنه في مكالمات الفيديو.

 

 

تستخدم سماعات بورتال الذكاء الاصطناعي للحصول على إحساس بجميع الأشخاص الموجودين في نطاق الرؤية الخاص بهم ويمكن كذلك التركيز على شخص معين أثناء المكالمة ومن المفترض أن تجعل هذه الميزة مكالمات الفيديو أكثر متعة مما هي عليه في منصات الهواتف الذكية.

 

يُمكنك الاتصال بأي صديق عبر ماسنجر فيسبوك من خلال سماعة بورتال الذكية ولعها الميزة التي ستساعد على انتشار الجهاز، كما أن سعرها منافس والذي يصل إلى 199 دولار، بينما تجد جهاز إيكو شو بسعر 229.99 دولار وشاشة لينوفو بسعر 249.99 دولار مع إنها في نفس الفئة تقريبًا من الحجم والمواصفات.

 

بصرف النظر عن الفيديو، تتميز سماعات بورتال بنسخة من متحدث ذكي وتستطيع السماعات كذلك بث الموسيقى من منصات سبوتيفاي وبانادورا وأمازون ميوزيك وهي مزودة بمساعد أليكسا مما يتيح لمستخدمي بورتال الوصول إلى العديد من المهارات المتوفرة على خدمة أمازون. تتوافر النسخة الأكبر من سماعات بورتال بشاشة 15.6 بوصة ولكنها تأتي بسعر باهظ حوالي 349 دولار.