أبل تحل مشكلة شحن الهواتف الجديدة

11/10/2018 0 تعليق 252 مشاهدة أخبار

أطلقت شركة أبل تحديثًا إلى نظام iOS لتمكن المستخدمين من شحن هواتف أيفون الجديدة بدون أي قلق سواء كانت مقفلة أم لا، كشفت شركة أبل عن حلها لمشكلة رئيسية في الشحن مما يعني أن مستخدمي هواتف أبل الجديدة كانوا يفشلون في تشغيل هواتفهم المحمولة.

 

في الأيام الأخيرة، ظهرت بعض المشاكل التي تُظهر عدم شحن هواتف أيفون أثناء توصيلها بالشاحن الخاص بها، ولم تمتلىء البطارية إلا عندما يتم إلغاء قفل الهاتف، وفي بعض الحالات أجبر الكثير من الأشخاص على قفل هواتفهم ثم إلغاء القفل وتوصيلها مرة أخرى قبل أن تحصل على أي طاقة لها.

 

يبدو أن المشكلة قد تم إصلاحها بواسطة تحديث برنامج قادم والذي تم إطلاقه للتجربة عند بعض المستخدمين، ويُتاح التحديث iOS 12.1 -الذي يحمل تحديثات لإيموجي جديدة- عند مختبري الإصدار التجريبي للتحديث الجديد من أبل ومن المفترض أن يتم تعميمه لمستخدمي أيفون الآخرين في وقت قريب.

 

لم تعلن شركة أبل علنًا على هذه المشكلة ولكن هناك تقارير شائعة تؤكد على وجود إصلاح المشكلة في التحديث الأخير، وقد أكدت التقارير المقترحة على أن المشكلة متعلقة حصرًا بهاتفي ايفون اكس اس وايفون اكس اس ماكس وهي ما أثير حولها الشكاوى في الفترة الماضية، وقد أكد بعض المستخدمين القدامى وجود هذه المشكلة في هواتفهم وهذا يعني أن المشكلة متعلقة بشكل كبير بنظام التشغيل iOS 12  مما يسهل على شركة أبل الوصول لحل سريع.